محكمة الاحتلال تبتّ اليوم بقضية الجثامين المحتجزة لشهداء القدس

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيار 2016 - 9:17 ص    عدد الزيارات 5239    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


من المتوقع أن تبتّ محكمة الاحتلال العليا، في وقت لاحق من اليوم الخميس، بقضية تسليم جثامين شهداء القدس التي ما تزال محتجزة في ثلاجات الاحتلال منذ شهور.

وقال الائتلاف الأهلي لمؤسسات القدس إن محكمة الاحتلال العليا ستعقد جلسة لها اليوم لبحث الزام نيابة الاحتلال بتحديد سقف زمني لتسليم 13 جثمانًا لشهداء القدس.

من جانبه، قال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود إن شرطة الاحتلال ووزير الأمن وافقا على تسليم الجثامين المحتجزة بعد أن طلبت المحكمة العليا توضيحات حول سبب استمرار احتجازها، مشددًا على ضرورة أن تلزم المحكمة النيابة خلال جلستها اليوم بتحديد سقف زمني لتسليم الجثامين بحد أقصى قبل بداية شهر رمضان.

وكان مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أعلن قراره بما أسماه "إعادة صلاحية تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين لذويهم إلى يد وزير جيشه ووزير أمنه الداخلي، بعد أن كان نتنياهو قد احتفظ بها لنفسه وأمر الجيش بعدم إعادة جثامين الشهداء واحتجازها لزيادة معاناة وعقاب عائلاتهم".

وألغى نتنياهو عبر مكتبه أمراً سابقا أصدره نهاية آذار الماضي يقضي بعدم تسليم جثامين الشهداء واحتجازها حتى اشعار آخر.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »