إبعاد سيدة وفتاة و6 أطفال عن الأقصى والقدس وتمديد اعتقال فتاتين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 آذار 2015 - 11:53 م    عدد الزيارات 4287    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 قررت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، إبعاد سيدتين مقدسيتين عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بالقدس المحتلة، من أصل أربع نساء كشرطٍ للإفراج عنهن.


وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النساء الأربعة أثناء خروجهن اليوم من المسجد الأقصى، بادعاء إثارة الشغب والتكبير أثناء اقتحامات المستوطنين في المسجد الاقصى.


كما تم تمديد اعتقال سيدة وفتاة لمدة 24 ساعة ونقلهن إلى سجن الرملة للمثول في اليوم التالي أمام المحكمة.


وكانت سلطات الاحتلال أخلت في ساعات فجر اليوم الثلاثاء سراح ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين الـ12-15 عاماً، كانت اعتقلتهم بسبب لهوهم بكرة قدم في باحات المسجد الأقصى، وقررت كذلك ابعادهم عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً عن بالإضافة لكفالة من ذويهم بعدم الاقتراب من المسجد خلال فترة الابعاد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »