تنديد مسيحي بتركيب كاميرات مراقبة صهيونية جديدة بالأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 أيار 2016 - 10:10 ص    عدد الزيارات 4602    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



استنكرت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين تركيب سلطات الاحتلال كاميرات مراقبة جديدة داخل المسجد الاقصى المبارك، وبالتحديد عند مئذنة باب الغوانمة في الجهة الشمالية الغربية للمسجد، وذلك ضمن حملة واسعة لتركيب كاميرات المراقبة على كافة مداخل المسجد.
وأكدت اللجنة في بيان صحفي الدعم الكامل لموقف دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ومجلس الأوقاف والهيئة الإسلامية العليا وجميع القوى والمؤسسات التي نددت بهذه الإجراءات "الإسرائيلية"، والتي تعتبر برهانًا على خرق الوضع القائم في المسجد منذ احتلال القدس عام 1967.
وأشارت إلى أن مثل هذه الخطوات الأمنية، إضافة إلى وضع الحواجز العسكرية على أبواب الأقصى، ومنع المواطنين من التوجه للصلاة فيه وإبعاد عدد منهم لفترات زمنية عنه، والاقتحامات المتكررة واليومية لمجموعات المستوطنين، من شأنها زيادة حدة التوتر والغليان داخل المدينة المقدسة.
وأكدت أن هذه الإجراءات لن تثني أبناء المدينة المقدسة وجميع أبناء الشعب الفلسطيني عن التوجه الى المسجد الأقصى للتواجد والصلاة فيه وحمايته.
واعتبرت هذه الإجراءات داخل وفي محيط الأقصى بأنها مس بحرية العبادة، ومخالفة صريحة لكل الأعراف والقوانين الدولية، داعية المجتمع الدولي والدول الإسلامية خصوصًا إلى التدخل لوقفها فورًا.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »