القدس تشهد ازمات خانقة على الحواجز بسبب اجراءات الاحتلال المشددة

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 أيار 2016 - 9:51 م    عدد الزيارات 2578    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تشهد الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية في مختلف مناطق القدس المحتلة اختناقات وأزمات مرورية خانقة بسبب اجراءات قوات الاحتلال المشددة في المدينة.

وكانت قوات الاحتلال شرعت منذ الساعات الأولى من اليوم الاربعاء بفرض اجراءاتها المشددة على الحواجز العسكرية الثابتة على مداخل القدس الرئيسية والتي تقطع اوصال المدن والمناطق الفلسطينية بعد ان كانت قد اعلنت عن فرض حصار شامل على الاراضي الفلسطينية والِقدس بسبب ما يسمى اعلان الاستقلال.

وتشهد الحواجز العسكرية الرئيسية المؤدية الى مدينة القدس ازمات مرورية خانقة واصطفاف مئات السيارات بطوابير طويلة أبرزها على حاجز الزعيّم الى الشرق من مدينة القدس المحتلة والتي وصلت حتى مدخل قرية العيزرية بسبب تشديد اجراءات الاحتلال في التدقيق والتفتيش بالسيارات الداخلة والخارجة بالقدس.

ولفت مراسلنا الى اجراءات مشددة فرضتها قوات الاحتلال منذ الليلة الماضية على حاجز حزما بعد اصابة ضابط صهيوني الليلة الماضية بإصابات خطيرة عقب انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع، وما تبع ذلك من اغلاقٍ كامل للقرية، ومن ثم وضع مكعبات اسمنتية ضخمة ومحاصرة سكانها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »