مصدر أمني صهيوني: التحقيقات الأولية تظهر أن هجوم حزما نفذه مهندس محترف

تاريخ الإضافة الخميس 12 أيار 2016 - 11:07 ص    عدد الزيارات 10319    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


قال مصدر أمني صهيوني أن التحقيقات الاولية في تفجير العبوات الناسفة قرب قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، التي أدلت لإصابة ضابط صهيوني برتبة مقدم بجروحٍ خطرة وجنديين آخرين بجروح متوسطة، الليلة قبل الماضية، أظهرت أن "مهندساً" محترفاً مسؤولٌ عن تخطيط الهجوم وإعداد العبوة الناسفة "الفتاكة".
ونجح "مهندس" الهجوم باستغلال عنصر المفاجئة، لصالحه في خداع جنود الاحتلال، فزرع ثلاث عبوات ناسفة وهمية – أكياس تحتوي على زجاجات فارغة- عند الفحص الأولي تبين للضابط أنها عبوات وهمية وعندما اقترب من الكيس الرابع، ركله برجله فانفجرت العبوة الناسفة وأصابته بجروحٍ خطيرة فيما أصيب جنديين آخرين بجروحٍ متوسطة.
ويطلق على هذا النوع من الحيل في العلوم العسكرية "مصائد الأغبياء".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »