تراجُع الاحتلال عن تسليم جثمان شهيد وعائلة "الشريف" ترفض شروط التسليم

تاريخ الإضافة الجمعة 13 أيار 2016 - 7:16 م    عدد الزيارات 2883    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تراجعت سلطات الاحتلال الصهيوني، عن قرارها تسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن رداد من مدينة سلفيت، وسط الضفة المحتلة، فيما رفضت عائلة الشهيد عبد الفتاح الشريف، من مدينة الخليل جنوب الضفة، شروط الاحتلال للإفراج عن جثمان نجلها.

وكان الارتباط الفلسطيني أبلغ عائلة الشهيد نية الاحتلال تأجيل تسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن رداد (16 عاما) من قرية الزاوية، حتى يوم الأحد أو الاثنين القادمين، دون إبداء الأسباب، علماً أنه أبلغ الجانب الفلسطيني بنيته تسليم جثمان الشهيد مساء اليوم على أحد حواجز مدينة قلقيلية.

وكان رداد قد استشهد بعد تنفيذه عملية طعن في مستوطنة "بتاح تكفا" بـ"تل أبيب" في الثامن من شهر مارس/ آذار المنصرم، أسفرت عن إصابة مستوطن بجراح متوسطة.

من جانبها، رفضت عائلة الشهيد عبد الفتاح الشريف، من مدينة الخليل، شروط الاحتلال للإفراج عن جثمان نجلها، وأكدت رفضها الشروط التي يحاول الاحتلال فرضها عليها مقابل الإفراج عن جثمان نجلها من الثلاجات الصهيونية، موضحة أن الشروط تتمثل بدفن الشهيد ليلا بحضور ثلاثين شخصاً على الأكثر من عائلته، ومنع تصوير مسيرة التشييع من خلال مصادرة الهواتف النقالة من كافة المشاركين في التشييع.

وكان تسجيل مصور أظهر إعدام جنديّ صهيوني الفلسطينيَّ عبد الفتاح شريف، يوم 24 آذار/ مارس الماضي، بإطلاق النار مباشرة من مسافة قريبة على رأسه وهو ملقى على الأرض، وقتله متعمدًا، عقب تنفيذه لعملية طعن رفقة الشهيد رمزي القصراوي، وسط مدينة الخليل، وأسفرت في حينه عن إصابة جندي بجروح.

وفي حينه، ذكرت مصادر طبية وحقوقية فلسطينية متطابقة، أن النتائج الأولية لتشريح جثمان الشهيد الشريف، أظهرت أن "الرصاصة الأخيرة التي أطلقها أحد جنود الاحتلال عليه تسببت في استشهاده"، فيما يواصل الاحتلال احتجاز جثمانه منذ ذلك الحين.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »