أبو ذياب: أهالي القدس يعيشون أجواء النكبة يومياً

تاريخ الإضافة السبت 14 أيار 2016 - 11:50 ص    عدد الزيارات 4994    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قال عضو لجنة الدفاع عن سلوان– القدس، فخري أبو ذياب، إن المدينة المقدسة، تعيش أجواء النكبة الفلسطينية، يوميا، بفعل استمرار الممارسات العدوانية، والإجراءات العسكرية والعنصرية بحق أهالي القدس.

وأضاف أبو ذياب، لصحيفة “فلسطين”، أول أمس، “أهالي سلوان في بؤرة الصراع، ونحن على مدار الساعة نعيش ذكرى النكبة والنكسة .. المستوطن يصول ويجول وابن القدس وسلوان يحاصر ويطرد من ارضه”.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال “أقامت عشرات البؤر الاستيطانية، لزراعة المستوطنين المهاجرين، ففي مناسباتهم الدينية ندفع الضريبة من خلال حجم الاجراءات الامنية، فشرطة الاحتلال تنتقم من اهالي بلدة سلوان بشكل خاص، لأن وجودنا في المنطقة يحمي المسجد الاقصى من اخطر زوايا الاستيطان”.

ولفت إلى معاناة أهالي سلوان، سواء بالاعتقال والحبس المنزلي وفرض الغرامات المالية عليهم، وهدم منازلهم، “لكن ذلك لا ينال من عزم المقدسيين في سلوان، ورغم وجع صفارات الانذار التي تعلن مناسبة استقلال (إسرائيل)، فنحن صامدون في أرضنا ودولتنا”.

وشدد أبو ذياب على ضرورة الدفاع عن المدينة المقدسة، عربيا وإسلاميا، والعمل الجاد لإنقاذ المدينة ومقدساتها من المخططات (الإسرائيلية).

 

المصدر: فلسطين أون لاين 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »