بدء فعاليات معسكر "القدس أولاً" بالأقصى رغم عراقيل الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 14 أيار 2016 - 2:37 م    عدد الزيارات 4037    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 بدأت فعاليات معسكر "القدس أولا السابع" الذي تنظمه جمعية ‫‏الاقصى ومؤسسة القلم الاكاديمية التابعتين للحركة الاسلامية "الجنوبية" داخل الأراضي المحتلة منذ عام 48 اليوم السبت، برحاب المسجد الاقصى المبارك والمقابر الاسلامية المجاورة وعدة أحياء من البلدة القديمة في القدس، رغم عراقيل الاحتلال وتضييقه على المشاركين والمشاركات.

يذكر أن الاحتلال حظر مؤخراً الحركة الاسلامية "الشمالية" ومؤسساتها، واعتقل رئيسها الشيخ رائد صلاح.

وقال مراسلنا في القدس ان قوات الاحتلال اعترضت الحافلات التي تنقل المشاركين والمشاركات أكثر من مرة خلال توجهها الى القدس المحتلة، وصادرت القمصان الموحدة للمشاركين على بوابات المسجد فضلا عن تحرير هويات الكثير منهم.

وتشمل الفعاليات عدة محطات تطوعية، منها: تنظيف مصليات ‫‏المسجد الاقصى، وتشمل كذلك مكتبات المصاحف والاعمدة والنوافذ، والعمل على ترتيب وتنظيف الساحات الشرقية في المسجد بالإضافة الى تنظيف المراحيض وأحياء من البلدة القديمة، والمساعدة بتركيب المظلات الواقية من حرارة الشمس بساحات الاقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »