مجموعة من المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 15 أيار 2016 - 12:56 م    عدد الزيارات 2476    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لعصابات المستوطنين اليهودية، بهتافات التكبير الاحتجاجية خلال اقتحامها للمسجد الاقصى المبارك اليوم الأحد.

وتمت الاقتحامات من باب المغاربة تحرسها قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، ونفذ المستوطنون جولات استفزازية برحاب الاقصى المبارك، بدءا من منطقة باب المغاربة ومرورا بالساحة الامامية للمسجد القبلي وسطح المصلى المرواني قبل الوصول الى منطقة باب الرحمة والعودة من المسار باتجاه باب السلسلة للخروج من المسجد الاقصى.

في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال احتجاز بطاقات المصلين من النساء والشبان على البوابات الرئيسية خلال دخولهم المسجد.

الى ذلك، واصلت ل دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس استعداداتها لشهر رمضان الفضيل والذي يحتضن فيه الاقصى المبارك مئات الآلاف من المصلين من عموم الوطن.

وفي هذا الاطار، واصلت طواقم تابعة للأوقاف تركيب المزيد من "العرائش" والمظلات الواقية من حرارة الشمس في ساحات المسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »