تكريم حارسات الأقصى في حفل تخريج أول دورة في الاسعاف الأولي القدس

تاريخ الإضافة الأحد 15 أيار 2016 - 4:49 م    عدد الزيارات 5465    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 كرمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس حارسات المسجد الأقصى المبارك بحضور الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى بعد انتهاء دورة تدريبية مدتها 40 ساعة بالتنسيق والتعاون مع الصليب الاحمر ممثله برنا القيسي، والهلال الاحمر ممثلة بالدكتور أمين ابو غزالة ومحمد الحواش.

في البداية، رحب الشيخ الكسواني بدور لجنة الصليب الاحمر والهلال الاحمر وبالحضور وقال بأن حراس وحارسات المسجد الأقصى هم خط الدفاع الاول عن المسجد الأقصى ويعملون نهارا ليلا ويواجهون العديد من الكوارث الطبيعية مثل الحريق وإصابات واقتحامات .

وضاف ان هذه الدورة مهمة جدا للحراس وخاصة اننا مقبلين على شهر رمضان المبارك وسيتوافد عشرات آلاف من المصلين تحديدا بان اغلب المصلين هم من كبار السن وبحاجة لمساعدتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم .

بدورها، شكرت رئيسة شعبة الحارسات زينات ابو صبيح دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس على اهتمامها بإعطائهم دورة الاسعاف الأولي في قلب المسجد الأقصى المبارك وخاصة بأنها المرة الأولى من نوعها التي يتم عقد دورة للحارسات في ظل الاوضاع الراهنة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »