تشييع جثماني شهيدين في القدس المحتلة فجرا بشروطٍ قهرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 أيار 2016 - 10:03 ص    عدد الزيارات 2826    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شيع مواطنون مقدسيون، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، جثماني شهيدين مقدسيين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال واحتُجز جثمانهما في ثلاجات الاحتلال لعدة شهور.

وشارك أهالي حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بتشييع جثمان الشهيد الطفل معتز أحمد عويسات (16 عاما)، المحتجز في الثلاجات منذ شهر تشرين أول الماضي، الى مثواه الأخير بمقبرة جبل المكبر، وسط حصار عسكري مشدد ضربته قوات الاحتلال في المنطقة لضمان تنفيذ شروطها بخصوص التشييع والدفن.

من جانبها، أعلنت عشائر عرب السواحرة الحداد الشامل اليوم الثلاثاء( 17/5 ) في قرى السواحرة الغربية والشرقية والشيخ سعد جنوب شرق القدس، ويشمل الاضراب جميع المدارس والمحال التجارية ليوم واحد حداداً على روح الشهيد معتز عويسات، وستُقبل التعازي في بيت والده قرب مدخل الشيخ سعد اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام.

كما تم تشييع جثمان الشهيدة فدوى أبو طير (51 عاما)، من سكان أم طوبا جنوب شرق المدينة المقدسة، والمحتجزة في ثلاجات الاحتلال منذ شهر آذار الماض، الى مثواها الأخير بمقبرة القرية، وذلك بعد أداء الصلاة عليها.

واشترطت مخابرات الاحتلال تسليم جثماني الشهيدين بتشييعهما في ساعة متأخرة من الليل وبمشاركة 45 من الأقارب من الدرجة الأولى ودفع مبلغ 20 ألف شيكل لضمان تنفيذ شروط الاحتلال. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »