"غليك" عرّاب اقتحامات وتدنيس الأقصى في "الكنيست" مكان "يعالون"

تاريخ الإضافة الجمعة 20 أيار 2016 - 10:08 م    عدد الزيارات 5636    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 قالت وسائل إعلام عبرية إن الحاخام الصهيوني المتطرف يهودا غليك عرّاب الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وتدنيسه، سيدخل البرلمان الصهيوني "الكنيست" نائبا جديدا، خلفا للنائب المستقيل موشي يعلون.
وأعلن يعلون اليوم الجمعة استقالته من "الكنيست" وانسحابه من الحياة السياسية بعد إقالته من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، واتفاقه مع رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان على تولي وزارة الجيش بدل يعلون.
والمتطرف "غليك" في الخمسين من العمر ومن سكان مستوطنة "عتنيئيل" بالخليل، وعمل سابقاً في عدة مهمّات على مستوى استيعاب المهاجرين اليهود، وفي أعقاب خطة الانفصال عن غزة عام 2005 قرر ترك الحياة السياسية وتحول منذ ذلك الحين إلى العمل على تشجيع الاقتحامات للأقصى، ويطلق عليه "مهندس اقتحامات الأقصى".
ويعمل غليك ضمن إيديولوجيا إقامة ما يسمى بجبل الهيكل مكان الأقصى، وفي نهاية العام 2014 أصيب بجراح بالغة جراء محاولة تصفيته من شاب فلسطيني بالقدس (الشهيد معتز حجازيما لبث أن تعافى بعدها حيث اقتحم الأقصى لأول مرة منذ إصابته في شهر آذار 2016.) و"غليك" من مؤيدي يعلون، ودعاه الأربعاء لعدم التفكير في ترك الحياة السياسية، في حين أعرب عن أسفه لقرار يعلون بالاستقالة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »