استشهاد فلسطينية بنيران الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 أيار 2016 - 6:02 م    عدد الزيارات 2679    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تبلغت بشكل رسمي عن استشهاد فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال على حاجز “رأس بدو” العسكري القريب من بيت اكسا شمال القدس المحتلة بحجة محاولتها طعن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز بسكين كانت تحملها.

ووفقاً لمصادر عبرية فإن الفتاة سحبت سكيناً خلال محاولتها الاقتراب من جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز وحاولت طعنهم. وهو ما دفع جنود الاحتلال لإطلاق النار عليها بشكل مباشرة وإصابتها بجراح خطرة قبل أن تُترك لتنزف في المكان دون تقديم الإسعافات لها حسب أوامر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ويعلن عن استشهادها.

وأعقب إطلاق النار أن أغلقت قوات الاحتلال قرية بيت إكسا القريبة ومنعت الدخول أو الخروج منها وفرضت طوقا أمنيا شاملا عليها. وأغلق جنود الاحتلال الحاجز الوحيد الذي يوصل من وإلى القرية ومنعوا المواطنين من الدخول أو الخروج من القرية بحجة تعرض أحد جنودهم لمحاولة طعن على الحاجز.

ولم يكتف جنود الاحتلال بإغلاق الحاجز بل أطلقوا العديد من قنابل الصوت والغاز على المواطنين الذين حاولوا الوصول إلى القرية ومنعوهم من الاقتراب من الحاجز.

وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »