والد الشهيد ابو خضير يطالب بهدم منزل قاتل ابنه وتجريده من جنسيته

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيار 2016 - 4:23 م    عدد الزيارات 2811    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


خاص موقع مدينة القدس- اسطنبول

في لقاء خاص لموقع مدينة القدس، أكد والد الشهيد محمد حسين أبو خضير عزمه على تصعيد الحراك القانوني ضد قاتل ابنه، حيث أعلن والد الشهيد عن تقديمه طلباً لوزير دفاع الاحتلال يطالبه بالتحرك لهدم منزل القاتل المدعو "يوسف حاييم" فيما طالب من وزير الداخلية تجريد القاتل من جنسيته.
فيما أكد والد الشهيد خلال المقابلة التي أجريت معه على هامش منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال "تواصل" (2) والذي يقام بمدينة اسطنبول التركية، على ضرورة فضح ممارسات الاحتلال في مختلف المحافل الدولية القانونية والإعلامية منها على حد سواء.
ونوه حسين أبو خضير أنه في حال رفض وزراء الاحتلال لمطالبه فإنه سيتوجه إلى المحكمة العليا وإن رفضت الأخيرة سيتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية "ولو منفرداً".


مؤكداً على عزمه مواصلة جهوده حتى ينال القاتل عقوبته، مشيرا إلى أن الاحتلال يستمر حتى اللحظة بالتعاطف مع القاتل، حيث بدى ذلك واضحا خلال جلسات المحاكمة الطويلة التي بلغ عددها (37) جلسة استمرت معظمها حوالي (8) ساعات، فقد كانت المحكمة توفر جميع وسائل الراحة للمتهم في حين كنا نجلس نحن على كرسي خشب طوال تلك المدة، وذلك في محاولة من الاحتلال لكسر إرادتنا وعزيمتنا بمحاسبة المجرمين بحسب قوله، إلى ذلك زوّد والد الشهيد موقع مدينة القدس بنسخ عن الطلبات التي قدمها عن طريق محامه لوزي دفاع وأمن الاحتلال الصهيوني.

يذكر أن منتدى تواصل (2) استضاف الطفل "أحمد الدوابشة" الذي رافقه عمه، وذلك بخطوة تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة عائلتي "أبو خضير" و"الدوابشة" اللتان تعرضتنا لأبشع أنواع الإرهاب الصهيوني، في جرائم تدلل على مدى إجرام وسادية الاحتلال ومستوطنيه.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »