حزما تحت الحصار العسكري الصهيوني منذ 13 يومًا والاحتلال ينتهج سياسة التنكيل بسكانها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 أيار 2016 - 11:26 ص    عدد الزيارات 4302    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفرغت شاحنات عملاقة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، حمولتها من المكعبات الاسمنتية الضخمة لاستخدامها في إحكام الاغلاق والحصار العسكري المشدد المفروض والمتواصل على قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة منذ 13 يوما، والتي تحولت الى معتقل جماعي للسكان.

ومنذ 13 يوما تشن قوات الاحتلال حملات دهم متتالية لمنازل المواطنين وتُنكّل بهم خلال حملات التفتيش الاستفزازية.

من جانبه، قال رئيس مجلس قروي حزما موفق الخطيب "إن جيش الاحتلال يقوم بعسكرة الحياة المدنية والحضرية في حزما بذريعة أنها منطقة ساخنة.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل القرية الرئيسة والفرعية بمكعبات اسمنتية وسواتر ترابية أتبعتها قبل يومين بأسلاك شائكة، عقب إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال في العاشر من الشهر الجاري بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيس.

وأضاف الخطيب، إن قوات الاحتلال منذ ذلك التاريخ تضيق الخناق على القرية، وتمارس عقابا جماعيا بحق سكانها، حيث يُمنع دخول المواطنين في كثير من الأحيان ولا يسمح إلا لسكانها بدخولها، الأمر الذي أعاق دخول المعلمين من خارج البلدة وطواقم شركة الكهرباء ومصلحة المياه اليها. كما أثر ذلك بصورة جلية على المشاركة في المناسبات الاجتماعية.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »