القدس.. عاصمة للإعلام العربي 2016

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 أيار 2016 - 11:39 ص    عدد الزيارات 9400    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 

أعلن المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب -الذي يحضر لقمة وزراء الإعلام العرب اعتماد مدينة القدس عاصمة للإعلام العربي لعام 2016 .


وقالت صفاء حجازي، الأمين العام لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في تصريح صحفي لها يوم أمس الاثنين: "انعقدت اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة قبل انعقاد اجتماع وزراء الإعلام، وتم مناقشة بعض التوصيات التي سترفع إلى وزراء الإعلام العرب خلال اجتماعهم في الدورة العادية يوم الأربعاء واعتمدت هذه التوصيات اختيار القدس عاصمة للإعلام العربي 2016".


ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب كلا من مصر رئيسًا وعضوية الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتي والعراق والكويت وموريتانيا، في حين سيشارك
وناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه توصيات أخرى شملت تبني برامج للتوعية الإعلامية وفقسياسة إعلامية عربية متواصلة، وكذلك "حشد الرأي العام العالمي ومناهضة إجراءات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية ضد الفلسطينيين".


وتعقد الدورة العادية 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب، يوم غد الأربعاء، في القاهرة برئاسة البحرين.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »