مؤسسة القدس الدولية تحيي ذكرى النكبة بسلسلة من الأنشطة في طرابلس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 أيار 2016 - 12:44 م    عدد الزيارات 7417    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء، وتحت شعار فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا، شاركت مؤسسة القدس الدولية في سلسلة من الأنشطة والمعارض التراثية والثقافية التي أقامتها مجموعة من المؤسسات والجمعيات الطلابية والكشفية والرياضية في مدينة طرابلس شمال لبنان لإحياء الذكرى الثامنة والستين لنكبة فلسطين.


وشاركت المؤسسة في اليوم الفلسطيني المفتوح الذي أقامته مدرسة جبل طابور في مخيم نهر البارد شمال لبنان في 21/5/2016 ونصبت المؤسسة معرض صور يجسد واقع مدينة القدس وما تتعرض له من تهويد مستمر ينهش طبيعتها وخصوصيتها العربية الممتدة منذ ألاف السنين.

وبالتنسيق مع المؤسسات الكشفية الفلسطينية في مخيم نهر البارد، شاركت المؤسسة باليوم التراثي المفتوح الذي أقيم في 15/5/2016 بدعوة من اتحاد الكشافات الفلسطينية في المخيم، وسط مشاركة حاشدة من قبل أهالي وفعاليات المخيم الذين جالوا بين صور المعرض وأقسامه، وعبروا عن وحدة الأرض والشعب وتمسكهم بحق العودة إلى فلسطين.


وفي مخيم البداوي شمال لبنان نظمت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية - " فوج القادسية الكشفي والارشادي معرضًا في 22/5/2016 من وحي المناسبة تحت عنوان "الجرح الدفين" بالتعاون مع عدد من المؤسسات ومشاركة مؤسسة القدس الدولية، واستقبل المعرض مئات الزائرين الذين توافدوا للتعبير عن انتمائهم للأرض المباركة، واستعرض المعرض حياة الانسان الفلسطيني وصموده في أرضه في وجه الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى صور المقاومة ومقارعة المحتل لا سيما صور المواجهة من انتفاضة القدس الجارية الآن في شوارع القدس والضفة الغربية .

 

وعلى كورنيش الميناء في مدينة طرابلس نظمت الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ولجنة فلسطينيي سوريا في لبنان وكشافة الإسراء والمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة بالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى ومؤسسة القدس الدولية في 14/5/2016، "معرض فلسطين التراثي" بمشاركة حشود فلسطينية ولبنانية عبروا عن تمسكهم بفلسطين.
وجالت مجموعات شبابية في البحر بالسفن والقوارب ورفعوا الأعلام الفلسطينية مرددين شعارات التمسك بحق العودة وحتمية الزحف نحو فلسطين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »