"هآرتس": قانون الإعدام سيطبق على الفلسطينيين فقط!!

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 أيار 2016 - 6:12 م    عدد الزيارات 4844    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن بعض بنود المفوضات الائتلافية الجارية بين حزبي "الليكود" بزعامة "بنيامين نتنياهو" رئيس حكومة الاحتلال و"إسرائيل بيتينا" بزعامة "أفيغدور ليبرمان" وزير جيش الاحتلال المعين، حيث يطالب الأخير بفرض قانون يمنح إمكانية إصدار حكم الإعدام على من وصفهم بالقتلة "الذي أدينوا بتنفيذ عمليات إرهابية".
وأشارت الصحيفة أن ليبرمان يطالب أيضا إيقاع حكم الإعدام على الأشخاص الذين صدر بحقهم حكم من قبل المحاكم العسكرية "الإسرائيلية" وعدم شمول ذلك من أدينوا في المحاكم المدنية، وبالتالي يصبح الحكم ساريا فقط على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
ونوهت الصحيفة إلى أن اليهود الذين أدينوا بجرائم ضد الفلسطينيين، يحاكمون في المحاكم المدنية "الإسرائيلية"، فيما يحاكم الأسرى الفلسطينيون فقط في محاكم الاحتلال العسكرية.
وقال مصدر في حزب "الليكود" في تصريح نقله موقع "هآرتس": "إن الاتفاق الائتلافي بين نتنياهو وليبرمان سيشمل هذا التعديل، وسيطبق القانون فقط في المحاكم العسكرية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »