اقتحامات جديدة للأقصى ودعوات لـ"اجتياحه" بيوم ضم و"توحيد" القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 أيار 2016 - 12:40 م    عدد الزيارات 3114    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين الصهاينة، اليوم الاربعاء، المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا إن المصلين وطلبة مجالس العلم تصدّوا للمستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية، فيما واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق الشبان والنساء واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد المبارك خلال دخولهم للمسجد.

في السياق، دعت منظمات الهيكل الى اقتحامات واسعة تشبه "الاجتياح" للمسجد الأقصى في يوم ضم الشطر الشرقي من مدينة القدس وتوحيدها كعاصمة لدولة الاحتلال، والتي تصادف الخامس من الشهر القادم.

وحددت الدعوات المشتركة لهذه المنظمات ساعات الاقتحام المقررة للمسجد المبارك، ولفتت الى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل فعالياتها في هذا اليوم.


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »