مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى واجراءات مشددة في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيار 2016 - 3:12 م    عدد الزيارات 2979    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اختتمت عصابات المستوطنين الصهاينة، بعد ظهر اليوم الخميس، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، بعدما نفذت جولات استفزازية في المسجد بحماية معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقال مراسلنا ان الاقتحامات تمت من باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، ووسط هتافات التكبير الاحتجاجية التي صدحت بها حناجر المصلين.

في الوقت نفسه، تشهد البلدة القديمة من القدس المحتلة، أجواء مشحونة بالتوتر، بسبب فعاليات ما يسمى "مهرجان الأنوار" الذي تنظمه بلدية الاحتلال في القدس بمشاركات عالمية واسعة، والذي يتضمن تسليط اضاءات على جدران سور القدس التاريخي بايماءات وايحاءات تلمودية، بالإضافة الى فعاليات رقصٍ وغناءٍ في المنطقة ومناطق مختلفة داخل البلدة القديمة ومحيطها.

وشددت قوات الاحتلال اجراءاتها في المدينة المقدسة، وعززت انتشارها وسط المدينة بسبب المهرجان الاستفزازي، وأوقفت الشبان للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية وتفتيشهم بأساليب مهينة واستفزازية، خاصة في منطقة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة).

 





منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »