بعد استجابة الاحتلال لمطالبه: أسير مقدسي يُنهي إضرابه عن الطعام

تاريخ الإضافة الخميس 26 أيار 2016 - 7:04 م    عدد الزيارات 4432    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن الأسير فؤاد عاصي قرّر اليوم الخميس، إنهاء إضرابه عن الطعام الذي دام 55 يوما، عقب التوصل لاتفاق حول مطالبه مع نيابة الاحتلال العسكرية.
وذكر محامي "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، أشرف أبو سنينة، أن الأسير فؤاد عاصي، وهو من بلدة بيت لقيا شمال غرب القدس المحتلة، قرر وقف إضرابه عقب التوصل لاتفاق يُنهي اعتقاله الإداري بعد 4 شهور.
وكان الأسير عاصي، شرع بإضرابٍ مفتوح عن الطعام؛ منذ 3 نيسان/ إبريل الماضي، احتجاجا على مواصلة اعتقاله إداريا دون توجيه تهمة أو تحديد موعد لإنهاء اعتقاله.
وأوضح أبو سنينة، أن الاتفاق الذي تم بين الأسير عاصي ونيابة الاحتلال يقضي بتجديد الاعتقال الإداري له أربع شهور "جوهري" (غير قابلة للتجديد)، والسماح له بالاتصال هاتفيا بزوجته وعائلته؛ اليوم الخميس.
وأشار إلى أن عاصي يمر بوضع صحي صعب، بعد إضرابه المفتوح لـ 55 يوما، ورفض أخد المدعمات، واعتماده على الماء فقط، مبينًا أنه فقد أكثر من 20 كيلو غراما من وزنه، في حين طرأ تدهور خطير على وضعه الصحي مؤخرًا.
وأصدر الاحتلال بحق الأسير فؤاد العاصي (30 عامًا)، أمرًا إداريًا بالسجن لمدة 4 شهور "للمرة الثانية على التوالي، بذريعة الملف السري"، علمًا بأنه شقيق الشهيد "محمد العاصي"، وأمضى 5 سنوات في سجون الاحتلال، وكان اعتقاله الأخير في شهر أيلول/ سبتمبر 2015، وتم تحويله للاعتقال الإداري منذ ذلك الحين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »