مؤسسة القدس الدولية تعقد ندوتها الشهرية في غزة بعنوان: "الإعلام وقضية القدس"

تاريخ الإضافة الأحد 29 أيار 2016 - 3:32 م    عدد الزيارات 7150    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


مؤسسة القدس الدولية تعقد ندوتها الشهرية في غزة بعنوان: "الإعلام وقضية القدس"

      عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين يوم الخميس 26/5/2016 في مدينة غزة ندوتها الشهرية تحت عنوان: "الإعلام وقضية القدس" ألقاها كل من الدكتور أحمد حماد والمدون والناشط في الإعلام الجديد الأستاذ خالد صافي والصحافي يوسف أبو كويك وتم ذلك بحضور لفيف من المهتمين والباحثين والسياسيين والإعلاميين والناشطين في الإعلام الجديد.

 

      تناولت الندوة تفعيل قضية القدس من خلال وسائل الإعلام المتنوعة وسبل تطويرها والاستفادة منها حيث تحدث الدكتور أحمد حماد عن نماذج تساهم في تهويد مدينة القدس وذكر أن التعامل مع قضية القدس بطريقة موسمية وعدم وجود نشاط مبرمج حول القدس، والخضوع إلى المصطلحات التي يرددها الإعلام "الإسرائيلي" دون معرفة المعنى المراد منه مثل نشر مصطلح "حائط المبكى" و"القدس الغربية" و"القدس الشرقية"، وطالب الإعلام المحلي والعربي أن يتعدى عمله من رصد الخبر إلي التركيز والتمحص في كافة تفاصيل المشهد للحد من الانتهاكات وعمل رادع "لإسرائيل".

 

      وتحدث الأستاذ خالد صافي عن دور الإعلام الإلكتروني في خدمة قضية القدس وبناء منصة إعلامية تهتم بالقدس وتسعى لنشر الوعي المعرفي بالقضية وأبعادها، وتوحيد الجهود لإدانة المحتل إنسانيًا وحقوقيًا وجنائيًا من خلال المقاطع المرئية الموثقة، وتشبيك العلاقات مع وسائل الإعلام الغربية من خلال قنوات التواصل الاجتماعي وضخ محتوى مكثف عن القدس وفلسطين في الموسوعة الحرة ويكيبيديا برواية فلسطينية تدحض الأكاذيب "الإسرائيلية".

 

     وفي كلمته تحدث الأستاذ يوسف أبو كويك الصحافي في قناة فلسطين اليوم عن دور الفضائيات المحلية والعربية في دعم قضية القدس ومتابعة المصطلحات الخاصة بالقدس التي تبثها وسائل الإعلام المختلفة وطالب الجميع بالوقوف على خط سواء في دعم انتفاضة القدس، وتغطيتها.

 

     وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش للمشاركين بمداخلات أثرت موضوع الندوة، فيما طالب العديد من المشاركين زيادة الضغط الإعلامي وزيادة الوعي بما يدور يومياً في مدينة القدس وعمليات التهويد المتواصلة وحل قضية التعامل الموسمي مع القدس.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »