سلطات الاحتلال تعلن اعتقال 3 أطفال نفذوا عملية طعن بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 أيار 2016 - 6:44 م    عدد الزيارات 2862    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


سمحت الرقابة العسكرية بجيش الاحتلال بالنشر عن اعتقال أجهزة أمن الاحتلال لثلاثة أطفال فلسطينيين في القدس المحتلة، تتهمهم بالمسؤولية عن تنفيذ عملية الطعن التي أسفرت عن إصابة مستوطنتين بجراح مختلفة قبل نحو 3 أسابيع.

وأوضحت مصادر اعلامية عبرية أن الفتية الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 من سكان حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وكانوا يخططون لتنفيذ هجوم أكبر هذا الشهر، وقد جرى اعتقالهم الأسبوع الماضي، بعد تتبع حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" وكشف عن نواياهم من خلال محادثات مشتركة بينهم لتنفيذ هجمات أكبر.

وزعم موقع "واللا" العبري: "إن الفتية الثلاثة اتفقوا على الاجتماع في محل بقالة في منطقة جبل المكبر بالمدينة يوم الهجوم، وذهبوا سويا نحو غابة "السلام"، وكان بحوزة اثنين منهم سكينا وبلطة، وجلسوا داخل الغابة لانتظار المستوطنين، في حين غادر أحدهم المنطقة خوفا من أن تؤدي فعلته هذه إلى الإضرار بعائلته".

وبين الموقع أيضا أن اثنين من الفتية الثلاثة باركوا لأنفسهم نجاح العملية عبر "الواتس أب" والـ"فيس بوك"، وكانوا يخططون لتنفيذ عملية طعن ثانية، غير أن قوات الاحتلال سارعتهم وأحبطت الهجوم المخطط له. 

 

*الصورة توضيحية

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »