الاحتلال يصادق غدًا على إقامة مبنى استيطاني جديد بسلوان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 أيار 2016 - 11:12 م    عدد الزيارات 4230    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 من المتوقع أن تصادق ما تسمى “اللجنة المحلية للبناء والتخطيط” في بلدية الاحتلال في القدس المحتلة غدًا الأربعاء على إقامة مبنى استيطاني جديد في قلب بلدة سلوان بالقدس.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن المبنى الاستيطاني يتكون من ثلاثة طوابق، وسيقام بالقرب من بناية”جونثان” التي استولى عليها المستوطنون قبل سنوات، متوقعة أن يصدر غدًا قرار البدء بعمليات البناء،إلا في حال تدخل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتم تعطيل ذلك في الساعات المقبلة.

من جانبها، حذرت منظمة “عير عميم” من أن هذا المشروع سيوقع ضررًا كبيرًا على سكان سلوان، كماسيؤدي مستقبلًا لنتائج سيدفع ثمنها كافة سكان القدس.

وكانت سلطات الاحتلال باعت عام 2005 قطعة الأرض المنوي البناء عليها لجمعية “عطيرت كوهانيم”الاستيطانية المعروفة بنشاطها الاستيطاني الواسع في مدينة القدس

كيوبرس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »