"طلاب لأجل الهيكل" ومستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لاجتياحه الأحد

تاريخ الإضافة الخميس 2 حزيران 2016 - 10:12 ص    عدد الزيارات 5218    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اقتحمت مجموعات من منظمة "طلاب لأجل الهيكل" المتطرفة، ومن عصابات المستوطنين اليهودية الارهابية، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.


ونفذت هذه المجموعات جولات استفزازية في المسجد المبارك، فيما تصدى المصلون لهذه الاقتحامات والجولات بهتافات التكبير الاحتجاجية.


في السياق، واصلت منظمات الهيكل المزعوم دعوة أنصارها الى المشاركة الواسعة في اقتحاماتٍ جماعية يوم الأحد القادم لمناسبة احتلال ما تبقى من مدينة القدس والمسجد الأقصى (يوم توحيد القدس بمفهوم الاحتلال)، وأكدت هذه الدعوات أن منظمات الهيكل ستنظم احتفالات خاصة في المسجد الاقصى بهذه المناسبة وسترفع أعلام الاحتلال في ساحاته، فضلاً عن فعاليات ومسيرات استفزازية ستخترق البلدة القديمة من القدس المحتلة يتخللها فعالية ما تسمى "رفع الأعلام" الصهيونية في باحة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) وسط رقصات صاخبة وهتافات عنصرية تدعو لقتل العرب والفلسطينيين، وعادة ما يصاحب هذه الفعاليات اعتداء على المقدسيين في البلدة القديمة وممتلكاتهم.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »