الاحتلال تطلق أسبوع تهويد القدس في ذكرى احتلالها

تاريخ الإضافة الخميس 2 حزيران 2016 - 6:08 م    عدد الزيارات 4033    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلنت وزارة المعارف الصهيونية اطلاق أسبوع تهويد القدس في المدارس بكافة مراحلها، والذي بدا أمس الأربعاء ويستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.
ويأتي هذا الأسبوع ضمن خطة لإطلاق وتسويق مشروع "سنة تهويد القدس" تعليمياً، الذي يتزامن مع مخطط الاحتلال بالاحتفال بمرور 50 سنة على استكمال احتلال مدينة القدس، تحت شعار "يوبيل تحرير وتوحيد شطري القدس".
وأعلنت وزارة معارف الاحتلال عن مجموعة من الفعاليات تنظم في المدارس من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، كما سيتم تنظيم رحلات وجولات مدرسية الى مدينة القدس، فيما تم توزيع بيانات ومواد تعليمية مرافقة ونشرات تعليمية، حول خطة الوزارة في "سنة تهويد القدس" لتساعد على تطبيق محتوياتها وتسليط الضوء على اعتبار القدس مدينة يهودية في جميع العصور وهي عاصمة "إسرائيلية" في الماضي والحاضر والمستقبل.
ودعت وزارة الاحتلال "إلى التركيز على أهمية ربط الطلاب في القدس مع أبعادها اليهودية والصهيونية المدعاة، وأنها عاصمة "إسرائيل" الأبدية"، كما نشرت مخططات واقتراحات تفصيلية لبرامج تعليمية وثقافية لجميع الأجيال تتركز حول محاور يهودية القدس وتشجيع التواصل اليهودي معها على مستوى جميع الأجيال، والتركيز على البعد التلمودي لمدينة القدس عبر العصور.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »