نتنياهو يزعم أن اليهود أوْلى بالمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 3 حزيران 2016 - 12:23 ص    عدد الزيارات 6234    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 خصّص رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، المتطرف "نتنياهو" جزءاً من خطابه في "الكنيست" مساء أمس، لتكرار ادعائه أن هناك جهات تحرك تحريضا حول نية "إسرائيل" تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، والذي سمّاه نتنياهو بـ "جبل الهيكل"، وأن هناك جهات تقول بأن المسجد الأقصى في خطر ويتعرض لاعتداءات "إسرائيلية".

جاءت كلمة "نتنياهو" خلال جلسة خاصة لحكومته المتطرفة احتفاء بالذكرى الـ 49 لاحتلال ما تبقى من القدس، بما فيها المسجد الأقصى المبارك عام 1967م.

وانتقد "نتنياهو"، في كلمته، من ينفي ما أسماه "حقّ وصلة اليهود بـ "جبل الهيكل" (مسمى الاحتلال للمسجد الأقصى)". وزعم قائلا: "الأولوية في "جبل الهيكل" محفوظة لنا نحن الشعب اليهودي، وكم هو مقزز نفي مدى الصلة بين "جبل الهيكل" واليهود، والحقيقة هي عكس ذلك".

كما وزعم "أن جذور اليهود أعمق من أي شعب آخر في القدس والمسجد الأقصى".

وألقيت، خلال الجلسة، عدة كلمات منها لرئيس "الكنيست" وزعيم المعارضة ووزير "شؤون القدس"، وغيرهم، وتركزت الكلمات حول أحداث وماهية احتلال القدس التي يطلق عليها الاحتلال تحرير القدس وتوحيد شطريها.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »