المطران حنا بمناسبة "النكسة": القدس والمقدسات لنا وستبقى القدس أمانة في أعناقنا

تاريخ الإضافة الإثنين 6 حزيران 2016 - 2:29 م    عدد الزيارات 3726    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


أكد المطران المقدسي عطا الله حنا، في ذكرى هزيمة الخامس من حزيران "النكسة" التمسك بالقدس والارتباط بها باعتبارها عاصمة روحية ووطنية لشعبنا.

وقال، في بيان له: هذه الذكرى الاليمة، وما اكثر النكبات والنكسات التي حلت بشعبنا، لن تزيدنا إلا ثباتا وتمسكا بهذه الأرض المقدسة ودفاعا عن مقدساتها وعن وجهها الروحي والانساني والحضاري والوطني.

وأضاف: في ذكرى سقوط القدس واحتلالها نقول بأن القدس لن تسقط أبدا من قاموسنا الوطني ومن هويتنا الدينية والانسانية والوطنية. .. القدس جريحة ومحاصرة ومتألمة وابناؤها يعانون الأمرين نتيجة سياسات الاحتلال.

وتابع المطران حنا قائلاً: لن ننسى هذا اليوم العصيب الذي ألمّ بالقدس وفلسطين، ولكننا في نفس الوقت نقول بأنه لا يضيع حق وراءه مطالب.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »