الحكم على مقدسي بالسجن 4 سنوات وتمديد اعتقال آخرين

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 حزيران 2016 - 12:28 م    عدد الزيارات 3849    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قضت محكمة الاحتلال المركزية وسط القدس بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات على الفتى المقدسي علاء القاق (19 عامًا) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وغرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل، و18 شهرًا مع وقف تنفيذ لمدة عامين.

في السياق، تم تأجيل جلسة الفتى أكرم مصطفى لتاريخ 8-9-2016 "للحكم"، فيما خفف قاضي المحكمة شروط "الإفراج المشروط" على الطفل فتحي الدويك بالسماح له بالذهاب إلى مدرسته، والخروج من منزله برفقة أسرته (موعد إفطار رمضان).

كما مدد قاضي محكمة الاحتلال المركزية اعتقال الطفلين القاصرين مهدي أبو غنام، وإسماعيل خويص حتى السادس عشر من الشهر الجاري، وقدمت النيابة العامة ضدهما لائحة اتهام تضمنت "إلقاء الحجارة في الطور".

وتم أيضا تمديد اعتقال عبد بربر، ويوسف خليل، وعلاء فواز ليوم غد والشاب مهدي مسودة لتاريخ 9-6-2016، وحسن الصفدي لتاريخ 10-6-2016.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »