اقتحامات استفزازية جديدة للأقصى والمصلون يتصدون بهتافات التكبير

تاريخ الإضافة الخميس 9 حزيران 2016 - 1:04 م    عدد الزيارات 2847    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 واصلت عصابات المستوطنين اليهودية، اليوم الخميس، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك وسط تواجد كبير للمواطنين الذين تصدوا لهذه الاقتحامات وجولات المستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية.
وقال مراسلنا ان الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومحدودة من باب المغاربة بحراسة معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.
في الوقت نفسه، شهد الاقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم تواجدا كبيرا ومكثفا للمصلين الذين انتشروا في أرجائه للتعبد بشهر رمضان بتلاوة القرآن الكريم والصلاة والاستماع الى الدروس والمواعظ الدينية المختلفة، علماً أن آلاف المواطنين يحرصون على أداء الصلوات الخمس برحاب المسجد الاقصى، خاصة صلوات العشاء والتراويح والفجر بالمسجد المبارك.
في السياق، واصلت فرق انشاد مقدسية، الليلة الماضية، فعالياتها بإحياء ليالي رمضان بمسيراتٍ وأناشيد خاصة في المسجد الاقصى وفي حارات البلدة القديمة، وبمشاركة واسعة من الأهالي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »