القدس: الاحتلال يقرر عقد محاكمة لأصغر أسير

تاريخ الإضافة الإثنين 13 حزيران 2016 - 7:14 م    عدد الزيارات 3009    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قرر الاحتلال الصهيوني عقد جلسة محاكمة للأسير الطفل شادي فراح (12عاماً)، من سكان مدينة القدس المحتلة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفل فراح من حي كفر عقب شمال القدس، بتاريخ ٢٩/١٢/٢٠١٥، برفق صديقه و أحمد الزعتري (13 عاماً)، وزعم الاحتلال حينها أنه عثر بحوزتهما على سكين أثناء تفتيشهما.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال الأسير الطفل فراح عدة مرات رغم صغر سنه. وأكدت عائلة الأسير أن نجلهم لم يكن يحمل سكين حين اعتقاله، وأنه عاد من المدرسة في ذلك اليوم وخرج للعب أمام المنزل، ولم يعد بعدها حتى تبين بأن قوات الاحتلال قد اختطفته وزعمت بأنه يحمل سكيناً.
وقالت والدته بأنها لا تعلم شيئاً عن نجلها في الوقت الحالي، وكانت آخر زيارة له قبل شهر رمضان بأسبوع فقط، ورفض الاحتلال مع قدوم شهر رمضان السماح لها بزيارته أو مكالمته على الهاتف، معربة عن قلقها الشديد على حياته حيث يعانى من ظروف نفسية صعبة في المركز الاجتماعي الذى يحتجز به كونه صغير السن.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »