بلدية الاحتلال تصادق على إقامة مبنى استيطاني جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 حزيران 2016 - 2:00 م    عدد الزيارات 2453    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفادت مصادر عبرية، أن "لجنة التنظيم والبناء المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صادقت اليوم الأربعاء، على خطة لإقامة مبنى استيطاني جديد في حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.


وأوضحت المصادر العبرية أن هذه المصادقة تأتي بالرغم من وجود معارضة شديدة لها من قبل جهات سياسية، علمًا بأن هذه الخطة شطبت من على جدول أعمال اللجنة قبل نحو أسبوعين لضغوط سياسية.


ولفتت المصادر الى أن المبنى الاستيطاني يتكون من ثلاثة طوابق تضم 10 شقق سكنية، وسيقام بالقرب من البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "بيت جونثان" التي استولى عليها المستوطنون قبل سنوات.


يذكر أن سلطات الاحتلال باعت عام 2005 قطعة الأرض المنوي البناء عليها لجمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المعروفة بنشاطها الاستيطاني الواسع في مدينة القدس.


وتجدر الاشارة أن جمعيات استيطانية، وبدعمٍ كامل من مؤسسات الاحتلال، استولت على العديد من منازل المواطنين وقطعٍ من الأراضي في هذا الحي، وتم تحويلها الى بؤر استيطانية تزعج السكان وتهدد وجودهم فيه من خلال اخطار المزيد من العائلات بضرورة اخلاء منازلها بحجة أنها ألاكُ يهودية.
 

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »