الاحتلال يوفّر حراسة معززة ومشدّدة لاقتحامات المستوطنين للأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 16 حزيران 2016 - 1:21 م    عدد الزيارات 3383    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شدّدت عناصر من الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، اجراءات حماية وحراسة سوائب المستوطنين اليهود خلال اقتحاماتهم الجديدة للمسجد الأقصى المبارك وجولاتهم الاستفزازية والمشبوهة برحابه الطاهرة.
وقال مراسلنا ان اقتحامات المستوطنين تواصلت اليوم من باب المغاربة بمجموعات صغيرة ومتتالية، تضم عددا من غُلاة المتطرفين الذين يدعون ويعملون على تحقيق اسطورة الهيكل المزعوم مكان الاقصى المبارك، في حين يتصدى مصلون لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.
في الوقت نفسه، تتواجد أعداد كبيرة من المصلين في المسجد، وتنشر في أرجائه ومرافقه المختلفة، يستمعون لدروس دينية ويتلون القرآن الكريم ويؤدون الصلوات المفروضة والنافلة فيه.
ولفت مراسلنا الى أن طواقم متعددة تابعة للأوقاف الاسلامية تعمل منذ ساعات الصباح الأولى على تنظيف ساحات ومرافق ومصليات المسجد المبارك، في ما تستعد المؤسسات والجمعيات الخيرية لتقديم مئات الوجبات الرمضانية للصائمين الوافدين الى الاقصى المبارك. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »