قرار بإبعاد المقدسية خديجة خويص عن الأقصى 60 يوماً والحبس المنزلي 10 أيام

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 حزيران 2016 - 7:02 م    عدد الزيارات 2400    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أخلت محكمة "الصلح" الصهيونية، غربي القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، سبيل السيدة المقدسية خديجة خويص، بشروط، بعد اعتقالها لمدة اسبوعين متتاليين، في ظل انعدام أي اتهامات أو أدلة ضدها.
واشترطت المحكمة لإخلاء سبيل السيدة خويص الحبس المنزلي في بيتها بحي جبل الزيتون/الطور بالقدس المحتلة، لمدة عشرة أيام، والابعاد عن المسجد الاقصى المبارك والقدس القديمة لستين يوما، وكذلك منعها من دخول أراضي الضفة الغربية لـ 180 يوما، باستثناء منزل زوجها، كما فرضت المحكمة على خويص إيداع 2000 شاقل وكفالة طرف ثالث بقيمة 10000 شاقل.
وذكر المحامي بكر جبارين، الذي ترافع عن خويص، أن محكمة الاحتلال أصدرت قرار الإفراج “لأنه لا يوجد أي تقدم في التحقيق”، مشيرا إلى أن الهدف من هذا الاعتقال كان محاولة للضغط عليها؛ “إلا أنه لم تكن هناك أي اتهامات أو أدلة ضدها”.
وكان الاحتلال اعتقل زوجها الدكتور ابراهيم أبو غالية وهو محاضر جامعي، أثناء مكوثها في الاعتقال، وطردته إلى الضفة الغربية، لتكثيف الضغط عليها.
يأتي الإفراج عن السيدة خديجة خويص، اليوم، بعد محاولات تشهيرٍ قادتها شرطة الاحتلال، من خلال إصدار بيانات رسمية، واتهامها بالنصب والاحتيال وتزييف عنوان سكنها؛ الأمر الذي ثبت أنه لا أساس له من الصحة، حسب عدد من المحامين.
يذكر أن هذا الاعتقال ليس الأول لخديجة خويص، حيث تعرضت سابقا لعدة اعتقالات وملاحقات، وإبعاد عن المسجد الأقصى، على خلفية تدريسها في المسجد الأقصى، ومشاركتها في الفعاليات العلمية والدينية فيه. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »