مفتي القدس يدعو إلى مراقبة هلال شهر شوال بعد غروب شمس الاثنين المقبل

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تموز 2016 - 11:38 م    عدد الزيارات 3878    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد أحمد حسين اليوم الجمعة، المواطنين إلى مراقبة هلال شهر شوال، وذلك بعد غروب شمس يوم الاثنين 29 رمضان 1437 هـ، الموافق 4 تموز 2016م.
وحث المفتي في بيان صحفي، من يرى الهلال أن يراجع مكتب دار الإفتاء الفلسطينية بالقدس، أو أقرب مركز للإفتاء في منطقته، ليدلي بشهادته، مع إمكانية الاتصال على أحد الأرقام التي حددتها دار الافتاء وعممتها.
وذكر بأنه يُشترط شاهدان عدلان اثنان على الأقل لإثبات رؤية هلال شوال؛ لأنه خروج من عبادة الصوم.
وحث الجمهور على متابعة إذاعة صوت فلسطين والتلفاز الفلسطيني والقناة الفضائية الفلسطينية مساء يوم الاثنين، حيث سيتم الإعلان عبر هذه الوسائل الرسمية عن ثبوت هلال شوال أو عدم ثبوته بناءً على قراره بالخصوص.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »