مدير الأوقاف: جنسيات مختلفة شاركت في احياء "ليلة القدر" بالأقصى

تاريخ الإضافة السبت 2 تموز 2016 - 2:17 م    عدد الزيارات 2770    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


قال الشيخ مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب التميمي ان 400 ألف مصلٍ أدوا صلاة العشاء والتراويح في ليلة القدر، وقيام الليل، والذين أتوا من كافة الأراضي الفلسطينية والأقطار العربية والإسلامية والدول الأجنبية، خاصة من (ماليزيا وتركيا وجنوب افريقيا وبريطانيا واندونسيا).

وأضاف الشيخ التميمي لمراسلنا في القدس أن دائرة الأوقاف الإسلامية إنشات منذ ساعات الصباح الأولى غرفة عمليات لتوفير الراحة لكافة الوافدين الى الأقصى في يوم الجمعة وهذه الليلة المباركة، حيث تم توزيع الحراس والحارسات والسدنة وفرق الكشافة والنظام في كافة أماكن المسجد الأقصى لفصل أماكن الرجال عن النساء، ولتيسير دخول وخروج المصلين وتنقلهم داخل المسجد، كما عملوا جاهدين لمنع ظواهر التسول والبيع في ساحات المسجد الأقصى، إضافة الى قيام مئات المتطوعين بالتعاون مع شركة النظافة بتنظيف ساحات المسجد.

ولفت الى أن 200 الف وجبة فطور ومثلها سحور، وزعت على الصائمين المعتكفين في المسجد الأقصى، وكافة الأمور جرت بسهولة وسلاسة.

وأوضح التميمي أن صلاة قيام الليل بدأت في الساعة الواحدة من بعد منتصف الليلة الماضية واستمرت حتى الساعة الثالثة قبل الفجر، ثم السحور وصلاة الفجر.

وقال: "نتمنى من الله أن يستمر شد الرحال الى المسجد الأقصى في رمضان وبقية أشهر وأيام السنة، ليشعر الطرف الآخر أن للأقصى أهله وبأنه جزء من عقيدة كل مسلم، مؤكدا أن هذا المسجد ليس مكانا للسياسة وانما للعبادة، وليس مكانا لاستباحته واقتحامه لأنه جزء من عقيدة المسلمين".

وحمّل الشيخ التميمي حكومة الاحتلال الاخلال بالوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »