مستوطنون يضغطون على باب الاقصى "المغاربة" لاقتحامه

تاريخ الإضافة الأحد 3 تموز 2016 - 10:43 ص    عدد الزيارات 4215    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



أفاد مراسلنا في القدس بأن حشداً من عصابات المستوطنين اليهودية يتجمع منذ ساعات صباح اليوم أمام باب المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة (من الخارج)، لممارسة ضغط على شرطة الاحتلال لفتح باب الأقصى أمام اقتحامات استفزازية جديدة له.

ولفت مراسلنا الى أن المستوطنين يتجمعون أمام البوابة من جهة حائط البراق، بزيّهم ولباسهم التلمودي، وعلى ما يبدو لإقامة طقوس خاصة في الأقصى دعت اليها منظمات الهيكل المزعوم بمناسبة مقتل مستوطنة من مستوطنة كريات أربع بالخليل قبل أيام.

وكانت شرطة الاحتلال قررت منتصف الاسبوع الفائت إعلاق المسجد الاقصى أمام اقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب بعد مواجهات عنيفة بسبب اقتحاماتٍ استفزازية شهدها المسجد لثلاثة أيام قبل اتخاذ قرار وقف الاقتحامات لنهاية الاسبوع الماضي، لكن شرطة الاحتلال مدّدت اليوم اغلاق المسجد الأقصى بوجه اقتحاماتٍ جديدة للمستوطنين.

ـ 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »