محكمة الاحتلال تقرر تحويل قضية الجثامين المحتجزة لمستشاره

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 تموز 2016 - 7:07 م    عدد الزيارات 2587    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قررت محكمة العليا" الاحتلال العليا في القدس، مساء الاثنين، تحويل قضية جثامين الشهداء المحتجزة إلى المستشار القانوني لحكومة الاحتلال للبت فيها حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.
جاء ذلك خلال جلسة عقدت في القدس المحتلة، حيث قرر القضاة تحويل القضية إلى مستشار الحكومة عقب التلويح بدفن الشهداء في مقبرة أرقام خلال اجتماع المحلس الوزاري الصهيوني المصغر المعروف باسم "الكابينت" الأخير.
وقال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود إن المحكمة طالبت مستشار الحكومة القانوني بإيجاد حل للقضية وليس إبداء رأيه فيها فقط، وحددت موعد لذلك حتى 11 من الشهر الجاري، على أن يرد الملتمسون (أهالي الشهداء) في اليوم الذي يليه ومن بعدها من المفترض أن تصدر المحكمة قرارها.
وقال والد الشهيد المقدسي بهاء عليان إن الاحتلال يحتجز 12 جثمانا، بينها 6 جثامين لشهداء مقدسيين محتجز منذ 10 شهور.
وشدد على أن القضية وصلت إلى الدقيقة التسعين حيث لا مجال للتردد، داعيا إلى استمرار الضغط الشعبي والسياسي على الاحتلال للإفراج عن الجثامين المحتجزة لدفنها وفق الشريعة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »