دعوات لاقتحامات وأداء طقوس تأبينية تلمودية في المسجد الأقصى غدا

تاريخ الإضافة السبت 9 تموز 2016 - 12:09 م    عدد الزيارات 5082    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



تبنّت جماعات الهيكل المزعوم طلباً تقدمت به عائلة المستوطنة اليهودية "هليل يافي"، التي قتلت بعملية "قيزون" في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل مؤخراً، الى رئيس حكومة الاحتلال لاقتحام المسجد الاقصى المبارك صباح يوم غد الأحد، لإقامة طقوس تأبينية فيه للمستوطنة وكذلك للحاخام "ميخائيل مارك" الذي قتل بعملية ‫‏شارع60 مؤخراً.
وكانت عائلة المستوطنة "يافي تقدمت" بطلب لشرطة الاحتلال باقتحامات واسعة للأقصى يوم غد بمشاركة 250 مدعو لإقامة حفل تأبيني لها وللحاخام المذكور برحاب الاقصى، الا أن شرطة الاحتلال أكدت أنها ستوافق على ذلك في حال الحصول على موافقة رئيس الوزراء "نتنياهو".
واستغل ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم هذه الطلبات لنشر دعوات مكثفة في وسائل اعلامهم ومواقع التواصل الاجتماعي للطلب من أنصارها في المشاركة بهذه الاقتحامات بعد اغلاق الأقصى أمامهم لنحو عشرة أيام بسبب أواخر رمضان وعيد الفطر السعيد.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »