الافراج عن أسير مقدسي بعد 23 عاما بشرط الابعاد عن القدس لـسنوات

تاريخ الإضافة السبت 9 تموز 2016 - 1:35 م    عدد الزيارات 2094    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، ثالث أيام عيد الفطر السعيد، عن الأسير المقدسي نائل رفيق إبراهيم سلهب (42عاماً) بعد أن أمضى مدة 23 عاما داخل سجون الاحتلال من أصل محكوميته البالغة 30 عاما وتسعة أشهر.
وكان نائل اعتقل عام 1993م على خلفية نشاطه العسكري ضد الاحتلال، وتنقل في معظم سجون الاحتلال، وتحرر من سجن بئر السبع الصحراوي.
وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قبل ايام قرارا بالإفراج عن سلهب بشروط بعد أن تقدم بطلب لتخفيض مدة الثلث (شليش)، وأبرز الشروط هي إبعاده عن مدينة القدس لفترة سجنه الأصلية المتبقية، بحيث يكون مكان سكنه في مدينة الناصرة داخل اراضي الـ48.
ونائل أحدى عمداء الأسرى في فلسطين وهو ضمن قائمة أسرى الدفعة الرابعة الذين أجلت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم بعد أن تراجعت عن التزاماتها في المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »