بلدية الاحتلال تقرر بناء 100 وحدة استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة السبت 9 تموز 2016 - 8:09 م    عدد الزيارات 2200    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ذكرت إذاعة الجيش الصهيوني، اليوم أن ما تسمى" لجنة البناء والتخطيط" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس"، ستقر الأسبوع المقبل بناء 100 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة" غيلو" جنوب مدينة القدس المحتلة.
وأوضحت أنّ اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل، للموافقة على المشروع الذي يأتي في إطار قرار رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو ببناء مئتيّ وحدة استيطانية بمستوطنات قريبة من القدس.
من جانبها، كشفت القناة العبرية السابعة، أن حكومة الاحتلال، خصصت مبلغ 50 مليون شيكل " نحو 13 مليون دولار"، لما اسمته "تعزيز البنية التحتية والأمن وصمود المستوطنين" في مستوطنة "كريات أربع" المقامة عنوة على أراضي المواطنين بالخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت ان الحكومة "الاسرائيلية" ستقر تخصيص هذه الأموال للمستوطنة خلال جلستها الأسبوعية المقررة الأحد المقبل.
يشار إلى أن الحكومة الصهيونية الحالية، أصدرت عدة قرارات بزيادة وتيرة الاستيطان والدعم المخصص للمستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »