أبو حلبية يدعو للنفير العام والرباط المستمر في المسجد الأقصى للدفاع عنه في ظل التهديدات باقتحامه

تاريخ الإضافة الأحد 10 تموز 2016 - 9:34 م    عدد الزيارات 3234    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



دعا الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين للنفير العام دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك في ظل التهديدات المستمرة باقتحامه وإقامة الشعائر التلمودية فيه، وخص أبو حلبية بالدعوة المقدسيين والفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى وإقامة الصلوات اليومية فيه من أجل الدفاع عنه، وخصوصاً يوم الثلاثاء القادم حيث أعلن مستوطنون يهود من الخليل نيتهم إقامة صلواتهم التلمودية فيه كخطوة تصعيدية من طرفهم بعد عمليات المقاومة التي استهدفت مؤخراً قطعان من المستوطنين في مدينة خليل الرحمن.

وقال أبو حلبية أن تحقيق المستوطنين لغايتهم سيكون نقلة في طبيعة الصراع واستغلال ذلك في تهويد المسجد الأقصى، حيث أن اقتحامات يوم الثلاثاء القادم ستكون انتقامية وسيقوم خلالها المستوطنين بممارسات واعتداءات غير مسبوقة.

تأتي دعوة أبو حلبية للنفير العام في ظل الحديث عن الهجمة التي يقودها أبناء الحاخام "ميخائيل مارك" الذي قتل في عملية فدائية في الخليل منذ أسابيع قليلة، حيث دعا أبناؤه إلي سلسلة من الاقتحامات المتتالية لساحات المسجد الأقصى المبارك تبدأ من يوم الثلاثاء القادم، وقد ناشدت عائلة القتيل العصابات اليهودية الاستيطانية لمساندتهم بالاقتحامات وإقامة الصلوات التلمودية في المسجد الأقصى. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »