الاحتلال بصدد تنفيذ أكبر نفق في الشرق الأوسط بين القدس وأن"تل أبيب"

تاريخ الإضافة الأحد 10 تموز 2016 - 10:36 م    عدد الزيارات 4824    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الصادرة اليوم الأحد انه وبعد عام ونصف من الآن ستكون "اسرائيل" قد انتهت من تنفيذ مشروع القطار السريع الذي سيربط مدينتي القدس و"تل ابيب".
وأضافت الصحيفة انه سيكون بمقدور "الاسرائيليين" التنقل عبر المدينتين خلال 28 دقيقة فقط، وذلك عبر مجموعة من المسارات التي تشمل أطول نفق في الشرق الأوسط وأعلى جسر في "اسرائيل" والمرور عبر محمية طبيعية.
وأوضحت ان القطار السريع سيسير بسرعة 160 كيلومتر في الساعة وسيغادر 4 مرات في الساعة وتقدر تكلفته بحوالي 7 مليار شيكل وتشمل مساراته بناء 5 أنفاق و10 جسور وحوالي 700 مهندس والمئات غيرهم من الفنيين الذين يعملون 3 ورديات على مدار الساعة.
ووفقا للصحيفة فإن الرئيس التنفيذي لشركة القطارات "الإسرائيلية"، أشار إلى أنه قد تم الانتهاء من معظم الأعمال، وكل ما تبقى الآن بعض التدابير من قبيل وضع المسارات، ونظم الإنذار، وما إلى ذلك والتي يتم حاليا بناؤها على قدم وساق. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »