دعوات لاقتحامات واسعة واقامة حفل تأبيني لمستوطنة وحاخام برحاب الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 11 تموز 2016 - 12:34 م    عدد الزيارات 3998    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 

جدّدت عصابات المستوطنين الصهاينة اليوم الاثنين، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مراسل موقع مدينة القدس:" ان الاقتحامات تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وترافقها هتافات التكبير الاحتجاجية التي تصدح بها حناجر مصلين خلال جولات المستوطنين الاستفزازية في المسجد المبارك".

في الوقت نفسه، حذرت قيادات وشخصيات دينة ووطنية اعتبارية في القدس من الدعوات التي وجهتها منظمات الهيكل المزعوم لأنصارها بالمشاركة في اقتحامات واسعة يوم غد الثلاثاء لإقامة حفل تأبيني في المسجد الاقصى لمستوطنة قتيلة وحاخام قضى مؤخرا، وحمّلت مؤسسة الاحتلال مسؤولية التداعيات التي ستنجم عن مثل هذه الانتهاكات.

وكانت عائلة المستوطنة اليهودية "هليل يافي"، التي قتلت في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل مؤخراً، قدمت الى رئيس حكومة الاحتلال طلبا لاقتحام المسجد الاقصى المبارك صباح غد الثلاثاء، لإقامة طقوس تأبينية فيه للمستوطنة وكذلك للحاخام "ميخائيل مارك" الذي قتل في شارع 60 مؤخراً، بمشاركة 250 مدعو.

يذكر أن عائلة المستوطنة "يافي" تقدمت بطلبٍ لشرطة الاحتلال باقتحامات واسعة للأقصى يوم غد لإقامة حفل تأبيني لها وللحاخام المذكور برحاب الاقصى، الا أن شرطة الاحتلال أكدت أنها ستوافق على ذلك فقط في حال الحصول على موافقة رئيس الوزراء "نتنياهو".

وتبنّت منظمات الهيكل المزعوم طلب عائلة المستوطنة اليهودية، وشرعت بترويج دعواتها عبر في وسائل اعلامها ومواقع التواصل الاجتماعي للطلب من أنصارها في المشاركة بهذه الاقتحامات.

 






منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »