المستوطنون الصهاينة يتقاطرون لاقتحام الاقصى وسط دعوات لإقامة حفل تأبيني تلمودي فيه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 تموز 2016 - 9:13 ص    عدد الزيارات 6149    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اضطرت شرطة الاحتلال الصهيوني، قبل قليل، الى اخراج اثنين من غُلاة المستوطنين المتطرفين، بعد اعتراضهما من حراس المسجد الاقصى ومنعهما من أداء طقوس تلمودية فيه.

وقال مراسلنا في القدس ان أكثر من ستين مستوطنًا اقتحموا المسجد الاقصى، حتى اللحظة، من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال اقتحمت الاقصى قبل اقتحامات المستوطنين وأجرت في المسجد جولة واسعة لتأمين اقتحامات المستوطنين، مشيرا الى تقاطر المستوطنين باقتحامات يتوقع أن تكون الأكبر خلال هذه الفترة، في الوقت الذي تصدح فيه حناجر المصلين بهتافات التكبير الاحتجاجية خلال اقتحام المستوطنين للمسجد المبارك وجولاتها المشبوهة والاستفزازية فيه.

وكانت قيادات وشخصيات دينة ووطنية اعتبارية في القدس حذرت من الدعوات التي وجهتها منظمات الهيكل المزعوم لأنصارها بالمشاركة في اقتحامات واسعة اليوم الثلاثاء لإقامة حفل تأبيني في المسجد الاقصى لمستوطنة قتيلة وحاخام قضى مؤخرا، وحمّلت مؤسسة الاحتلال مسؤولية التداعيات التي ستنجم عن مثل هذه الانتهاكات.

كما حذر الشيخ محمد العارف رئيس الهيئة العليا لنصرة القدس والاقصى، في الداخل المحتل عام 48م، من تداعيات هذه الدعوات والاقتحامات، وقال حاثا الفلسطينيين على شد الرحال الى الاقصى: لقد تعالت أصوات مبحوحة من اطراف تنظيمات استيطانية تدعو لاقتحام المسجد الأقصى المبارك اقتحاماً جماعياً وعلى رأسهم عائلة القتيلة هليل يافي واقامة طقوس تلمودية هدفها سياسي احتلالي في الاقصى المبارك".

وأضاف: ونحن في الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى نقول بئست الدعوة ومن دعا إليها، نستنكر هذا النداء الأرعن، العنجهي، الاحتلالي؛ فالأقصى ليس لأحد فيه أدنى حق بل هو حق خالص للمسلمين وفقط للمسلمين ولن يترك وحيداً أمام هذه الغطرسة الاستيطانية.... فتلبية لنداء الأقصى واستجابة لصرخاته يملي علينا الواجب أن نشد الرحال اليه من كل المناطق من النقب والجليل والمثلث والمدن الساحلية ومن القدس الشريف".

يذكر أن عائلة المستوطنة اليهودية "هليل يافي"، التي قتلت في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل مؤخراً، قدمت الى رئيس حكومة الاحتلال طلبا لاقتحام المسجد الاقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء، لإقامة طقوس تأبينية فيه للمستوطنة وكذلك للحاخام "ميخائيل مارك" الذي قتل في شارع 60 مؤخراً، بمشاركة 250 مدعو. علماً أن عائلة المستوطنة "يافي" تقدمت بطلبٍ لشرطة الاحتلال باقتحامات واسعة للأقصى اليوم لإقامة حفل تأبيني لها وللحاخام المذكور برحاب الاقصى، الا أن شرطة الاحتلال أكدت أنها ستوافق على ذلك فقط في حال الحصول على موافقة رئيس الوزراء "نتنياهو".

وتبنّت منظمات الهيكل المزعوم طلب عائلة المستوطنة اليهودية، وشرعت بترويج دعواتها عبر في وسائل اعلامها ومواقع التواصل الاجتماعي للطلب من أنصارها في المشاركة بهذه الاقتحامات.

وقال مراسلنا ان توترا شديدا يسود الآن المسجد الاقصى وسط اقتحامات متواصلة لعصابات المستوطنين، وتواجد مكثف لقوات الاحتلال، واجراءات مشددة بحق المصلين الوافدين الى الاقصى المبارك. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »