اقتحامات المتطرفين للأقصى بلغت اليوم 285 مستوطنا!!

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 تموز 2016 - 11:46 ص    عدد الزيارات 2381    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أكدت دائرة الأوقاف الاسلامية-قسم الاعلام والعلاقات العامة-قبل قليل، أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الاقصى المبارك بلغ 285 مستوطناً.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة وأوقفت الاقتحامات للأقصى مع اقتراب موعد صلاة الظهر، في حين زاد عدد الذين اقتحموا المسجد من عصابات المستوطنين عن العدد الذي دعت له عائلة المستوطنة اليهودية القتيلة في الخليل مؤخرا وهو 250 مستوطنًا بهدف ما أسمته اقامة حفلٍ تأبيني بالمسجد، في الوقت الذي شارك في الاقتحامات عدد من كبار الحاخامات على رأسهم الحاخام المتطرف وعضو "الكنيست" يهودا غليك على تنظيم هذه الاقتحامات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مصليا من داخل الاقصى، وأخرجت اثنين من المستوطنين بعد رصدهما من حراس الاقصى وهما يؤديان صلوات تلمودية بالأقصى، في ما منعت قوات الاحتلال، خلال فترة الاقتحامات، المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من دخول المسجد الاقصى وسط توتر شديد ساد المسجد ومحيطه.


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »