استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تموز 2016 - 10:10 ص    عدد الزيارات 2595    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، قبل قليل، استشهاد فتى من بلدة الرام شمال القدس المحتلة، متأثراً بجروحٍ بليغة أصيب بها برصاص أحد جنود الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، خلال دهم المنطقة، بينما أصيب شاب آخر واعتُقل ثالث.
وقال مراسل موقع مدينة القدس، نقلاً عن شهود عيان، إن قوة كبيرة من جنود الاحتلال وآلياتها العسكرية اقتحمت بلدة الرام فجر اليوم، وأغلقت الشارع الرئيسي، وبادر أحد الجنود بإطلاق النار المباشر باتجاه من مسافة قصيرة مما أدى لاستشهاد الشاب أنور فلاح السلايمة 24 عامًا وإصابة الفتى فارس خضر الرشق بجروح خطيرة.
وأضاف شاهد العيان إنه أعقب ذلك مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال امتدت من شارع بنك الأردن ومخبز العجلوني إلى شارع الكسارات وحي وادي عياد أطلقت خلاله قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي، اعتقلت خلالها شاب واقتادته الى جهة مجهولة.

وتسود الرام أجواء شديدة التوتر وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال بالقرب من مداخلها الرئيسية والفرعية.

 

 



منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »