اعتصام بمقر الصليب الأحمر احتجاجاً على تقليص الزيارات

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تموز 2016 - 11:16 م    عدد الزيارات 2991    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اعتصم ذوو الاسرى والقوى الوطنية في القدس، اليوم الأربعاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، احتجاجا على قرار اللجنة تقليص عدد زيارات أهالي الأسرى إلى مرة في الشهر بدلاً من زيارتين.

ورفع المشاركون صور أبنائهم الأسرى وأطلقوا هتافات مطالبة بإلغاء هذا القرار، قبل أن يسلموا إدارة اللجنة الدولية في القدس رسالة خطية حول مطالبهم.

جاء الاعتصام بدعوة من لجنة الاهالي ونادي الأسير في القدس، ضمن سلسلة الفعاليات الاحتجاجية ضد قرار الصليب الأحمر تقليص الزيارات

وأشارت اللجنة في بيان صحفي، إلى أنها تتفهم أهمية الزيارات، وستستمر في دعم هذا البرنامج المهم وضمان نوعية الخدمات المقدمة. وأوضحت أن الزيارتان ستستمران كل شهر للقاصرين (أقل من 18 عاما) والنساء المحتجزات والمحتجزين المرضى المتواجدين في مستشفى سجن الرملة، منذ أكثر من ستة أسابيع (ما يقارب 450 محتجزا ومحتجزة). 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »