مفتي فلسطين يندد بإقامة مراسم تأبين يهودية بالأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 14 تموز 2016 - 1:25 ص    عدد الزيارات 3861    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


ندد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين بإقامة مراسم تأبين يهودية في المسجد الأقصى.

ولفت حسين في بيان صحفي الأربعاء إلى أن عددًا من المستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى للمشاركة في تلك المراسم، بإشراف قائد “شرطة لواء القدس” وضباط كبار، وحماية أفراد من قوات الاحتلال الخاصة، في خطوة تصعيدية تصب في خانة جر المنطقة إلى عواقب وخيمة.

وحذر من تصاعد وتيرة الاعتداء على الأقصى، الذي يعتبر خطًا أحمر بالنسبة إلى مسلمي العالم أجمع، مبينًا أن سلطات الاحتلال من خلال تصعيد عدوانها ضده إنما تكشف عن نواياها العدوانية تجاهه، وتؤكد زيف زعمها بالتزامها بالمحافظة على الوضع التاريخي القائم فيه.

وقال إن هذا الاعتداء الآثم على حرمة المسجد، ما هو إلا حلقة في مسلسل التصعيد الذي توالت حلقاته تمهيداً إلى فرض التقسيم المكاني والزماني للمسجد، ويندرج ضمن عملية تغيير الوضع التاريخي القائم فيه.

وبين أن المسلمين يواجهون تضييقًا وعنتًا ومنعًا من الوصول إلى الأقصى، مناشدًا كل من يستطيع الوصول إلى المسجد أن يبذل أقصى الجهود لشد الرحال إليه، وتعزيز التواجد فيه من أجل حمايته، مع التأكيد على تمسك أبناء الشعب الفلسطيني بمسجدهم مهما تطلب ذلك من ثمن وتضحيات إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.

وعلى صعيد آخر، بين الشيخ حسين أن تصريحات أحد الحاخامات اليهود الذي دعا في فتاويه إلى اغتصاب النساء غير اليهوديات في أوقات الحرب، وتشجيع جرائم الإجهاز على الجرحى، هي تحريض صريح على انتهاك حرمة أعراض الفلسطينيين، كما تنتهك حرمة مقدساتهم.

ونوه إلى أن هذا الأمر يعد سقطة أخلاقية كبيرة للحاخام، وأن التطرف بات مسيطرًا على الاحتلال.

وناشد الهيئات والمنظمات المحلية والدولية العمل على كبح جماح سلطات الاحتلال؛ التي تقوم بتغيير ملامح المدينة المقدسة والمسجد الأقصى والآثار الإسلامية وتهويدها وتدميرها، وتحرض على انتهاك أعراض الفلسطينيين، مطالبًا دول العالم الإسلامي وقادتها القيام بمسؤولياتهم تجاه حماية الأقصى. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »