"الشاباك": مؤشرات تصاعد العمليات في الضفة والقدس تتزايد

تاريخ الإضافة الخميس 14 تموز 2016 - 1:53 م    عدد الزيارات 2718    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


قال رئيس جهاز الأمن الصهيوني العام الـ"شاباك"، نداف أرغمان: "إن المؤشرات على إمكانية انفجار الأوضاع في الضفة الغربية والقدس بدأت تتزايد، أهمها عودة المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى وبصورة أكبر".

وأضاف أرغمان في تصريحات نقلتها صحيفة "هآرتس" العبرية خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة لبرلمان الاحتلال "الكنيست" بالأمس أن "التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية للقضاء على العمليات في أوج قواته"، مؤكدا على أن "عباس والسلطة الفلسطينية لا يشجعون العمليات، لكنهم يتبعون توجها سياسياً صداميا تجاه “إسرائيل”، فعباس لا يزال يتمسك بمفهوم التسوية مع “إسرائيل” ويعارض استخدام العنف".

وعاد أرغمان وأكد على أن التنسيق الأمني مع أجهزة الأمن الفلسطينية وثيق للغاية، وقال: "هي تعمل بشكل مكثف ضد نشطاء حركة “حماس” في الضفة الغربية، وذلك لأن مصلحتهم تقضي بمحاربة هذه الحركة"، على حد قوله.

وأضاف "المنافسة داخل حركة فتح على خلافة عباس تقترب من نهايتها، وأن هذه المنافسة تدفع الكثير من قياديي فتح إلى إطلاق تصريحات متشددة ضد إسرائيل في محاولة لتحسين مكانتهم".
وفيما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة، قال أرغمان: "إن الهدوء الحالي خادع، فالضائقة المتزايدة في القطاع من شأنها أن تؤدي إلى اشتعال الأوضاع من جديد".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »